الرئيسية » السفر والترفيه » شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ
شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ

يعد شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ من الشواطئ السياحية الرائعة، وذلك لأن شرم الشيخ تعد من المدن السياحية المميزة التي تزدهر بها السياحة، وذلك يرجع إلى المناظر الخلابة والشواطئ الرائعة وسوف نتحدث اليوم عن أجمل شواطئ مدينة شرم هو شاركش باي.

شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ

تعددت أسماء شواطئ شرم الشيخ، ولكن عندما يكون هناك عطلة، أو إجازة رسمية ننصحكم بالذهاب للاستمتاع بجمال شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ، حيث أنه يعتبر من المعالم السياحية الجذابة، والمتكاملة تمامًا، لكونه أفضل منتجع سكني رائع على البحر الأحمر، ويتميز أيضًا بجمال الطبيعة الساحر. 

علاوة على ذلك تتوافر العديد من المتاجر حتى تتمكن الأسر من شراء متطلباتها، بالإضافة إلى شراء الهدايا التذكارية من أجل الأصحاب، والأقارب عقب العودة من منتجع شاركش باي، حتى تصبح ذكرى طيبة لهم تمكنهم من تذكر أجمل شواطئ الموجودة في مدينة شرم الشيخ.

أين يقع شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ

يتكون هذا الخليج من عدة شواطئ تقع بقرب شمال مطار شرم الشيخ بحوالي 10 كيلو متر، كما أنه يطل على خليج العقبة، والذي يعتبر من أفضل الخلجان في شرم الشيخ، و يقع عند مقربة من مضمار سباق غيبلي بحوالي  خمس دقائق فقط، وسمي بخليج القرش بسبب احتواء الشاطئ على أسماك عديدة فهو الموطن الأساسي لكثير من أسماك القرش، ولكن حاليا لا يوجد فيه أي أسماك، ويخلو من جميع الحيوانات.

أهم مايميز شاطئ شاركش باي

أهم مايميز شاطئ شاركش باي

يشتمل شاطئ شاركش باي بشرم الشيخ على منظمات من التراث الأصيل الخاص، حيث أنه يحتوي على سكن متوفر فيه الأثاث وجميع مفروشاته بالكامل، ويوجد في هذا الشاطئ الكثير من الشعب المرجانية والتي يمكن الغوص فيها.

كما يتوفر موقف للسيارات مجاني، ويوجد ملعب للأطفال، لذا يستمع الزوار بهذا المكان، و الشاطئ كثيرًا حيث يشعروا بحالة من الراحة والاسترخاء، بجانب ممارسة رياضة الغوص، والسباحة والغطس، كما ما هو موجود أيضًا في شاطئ تراسينا بشرم الشيخ.

سحر الطبيعة

يحيط بمنتجع شاركش باي أشجار كثيرة من النخيل وأيضًا كثير من النشاط الترفيهي والرياضة المائية وذلك لكي يتمتع الزوار سواء الكبار أو الصغار، كما يوجد على هذا الشاطئ برامج مساج علاجية بجانب إطلالته على البحر الأحمر، لذلك يشعر الزائر بهدوء الطبيعية، و يستنشق الهواء الصحي. 

بالإضافة إلى العديد من المطاعم المطلة على البحر التي تقدم للزائرين أنواع عديدة من الأطعمة اللذيذة، ويبلغ عددهم مايقرب من 13 مطعم هذا إلى جانب وجود بارات، تقدم بعض الكوكتيلات المتنوعة.

ومن خلال الأسطر السابقة نكون قد قدمنا كل ما يخص شاطئ شاركش باي شرم الشيخ وأهم مميزاته التي جعلت الزائرين تأتي إليه على مدار العام. 

اقرأ المزيد